منتديات دزاير دريم
مرحبا بك لقد شرفتا موقعنا المتواضع نرجوا منك التسجيل في منتدياتنا حتى تتمكنا باتجول في منتديات dz dream براحة و حماية و بحقوقك الخاصة و تتمكن برؤية الروابط و المشاركة معنا في المنتدى

www.dz-dream.tk



منظمة الصحة: تقدم بمكافحة الإيدز والسل والملاريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كتاب منظمة الصحة: تقدم بمكافحة الإيدز والسل والملاريا

مُساهمة من طرف waHab في الخميس يناير 05, 2012 10:47 am


منظمة الصحة: تقدم بمكافحة الإيدز والسل والملاريا وقلق من تجارب أنفلونزا الطيور














نيويورك: أكدت منظمة الصحة العالمية إحراز تقدم ملحوظ في عام 2011 في عدد من المجالات، خاصة تلك المتعلقة بمكافحة أمراض الإيدز والسل والملاريا، ولكنها أبدت قلقها حيال تجارب أخيرة أجرتها بعض مراكز الأبحاث على فيروس أنفلونزا الطيور، محذرة من عواقبها السلبية المحتملة.

وقالت المنظمة إنها تمكنت من تسجيل تراجع كبير في عدد الوفيات وعدد حالات العدوى الجديدة من أمراض الإيدز والسل والملاريا خلال 2011.

ولفتت، في إطار تقييمها لمحصلة العام، إلى أن السنة الجارية "اتسمت بالزلازل والموجات المدية العملاقة (تسونامي) والدمار الذي لحق بمنشآت الطاقة النووية في اليابان"، كما أدت الصراعات إلى تدمير الخدمات الصحية، ما رفع من الاحتياجات والمتطلبات الصحية في بعض البلدان، ولاسيما في ليبيا.



قلق من دراسات أنفلونزا الطيور :

وأعربت منظمة الصحة العالمية عن قلقها من دراسات وتجارب قامت بها مؤسسات بحثية لمعرفة ما إذا كانت التغيرات التي تطرأ على فيروس H5N1 المعروف بأنفلونزا الطيور يمكن أن تجعله أكثر قدرة على الانتقال بين البشر، لما تمثله هذه التجارب من أخطار محتملة على الصحة العامة.

وأشارت إلى أن الأبحاث التي يمكن أن تقدم فهماً أفضل وأكبر لهذا الفيروس يمكنها أن تستمر ولكن التجارب التي تمثل زيادة في خطورة الفيروس يجب أن تتوقف على الفور وأن يتم تقدير وتحديد فوائد وأضرار التجارب قبل البدء بها.

وكانت هيئة أمريكية معنية بالأمن الصحي قد طلبت مؤخراً من مراكز علمية، كانت تعتزم نشر تقرير حول سلالة جديدة وقاتلة من أنفلونزا الطيور جرى تصنيعها في المختبرات، وقف عرض ما لديها من معلومات، وذلك خشية تسرب بعض التفاصيل التي قد تعتبر خطيرة.

فقد قام مختبر هولندي وآخر أمريكي بتصنيع سلالة جديدة من فيروس H5N1 لديها قدرة فائقة على الانتشار السريع والتسبب بالوفاة، وذلك بموجب أبحاث على حيوانات من فصيلة النمس التي تتشابه استجابة أجسامها للأنفلونزا مع استجابة البشر.

وكان من المقرر أن يقوم المختبر الهولندي بنشر تقرير عن التجربة في دورية "العلوم" على أن ينشر نظيره الأمريكي تقريره في دورية "الطبيعة"، ولكن المجلس الاستشاري الطبي لشؤون الأمن الصحي، وهو هيئة مستقلة تقدم المشورة لوزارة الصحة الأمريكية، عبرت عن مخاوفها حيال كشف السرية عن بعض المعلومات في التقريرين.

وقال بول كيام، أحد أعضاء المجلس الذي اطلع على التقارير "لا نعتقد بأن تلك التقارير يجب أن تنشر بالشكل الذي رأيناها عليه، كما يجب حذف ما يتعلق بالأساليب المستخدمة والنتائج كي نمنع أي شخص من محاولة تكرار التجارب."

وقال كيام إن نشر التقارير لا يرتب تبعات قانونية، ولكنه أضاف أن معدل الوفاة نتيجة الفيروس الذي توصل العلماء إلى تصنيعه يبلغ 60 في المائة، وهي نسبة مرتفعة جداً ولا يمكن تفسيرها حالياً، ما يبرر القلق حيال نشر معلومات عنه.










المصدر : CNN

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اللهم صلي على خير الخلق محمد صلى الله عليه و سلم

waHab


عدد المساهمات : 1304
تاريخ التسجيل : 30/12/2009
العمر : 21
الموقع : dz-dream.7olm.org
العمل/الترفيه : الرياضة

http://dz-dream.7olm.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى