منتديات دزاير دريم
مرحبا بك لقد شرفتا موقعنا المتواضع نرجوا منك التسجيل في منتدياتنا حتى تتمكنا باتجول في منتديات dz dream براحة و حماية و بحقوقك الخاصة و تتمكن برؤية الروابط و المشاركة معنا في المنتدى

www.dz-dream.tk



أفقر رئيس فى العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

Document أفقر رئيس فى العالم

مُساهمة من طرف waHab في الإثنين أبريل 01, 2013 3:33 pm


أفقر رئيس فى العالم 2012, 2013
أفقر , العالم , رئيس

أفقر رئيس فى العالم

أفقر رئيس فى العالم




ربما يكون من الصعب للوهلة الأولى التصديق بأن هدا الرئيس موجود ، إلا أن هده هى الحقيقة . و هى حقيقة ربما لم نعتاد عليها فى بلداننا العربية . فمن بين رؤساء دول العالم المختلفة ، يوجد رئيس واحد فقط لا يختلف فى شئ من الناحية المادية و المعيشية عن اى مواطن عادى فى بلاده! إنه رئيس أوروجواى خوسيه موخيكا ن البالغ من العمر 77 عاما .
فموخيكا شخص نباتى لا يتناول اللحوم مطلقا فى طعامه ، و يعيش فى إحدى الضواحى الفقيرة فى بلاده . حيث تقع مزرعته البسيطة فى أطراف مدينة (مونتيفيديو) ، و يقوم بالتبرع بمعظم راتبه لصالح الأعمال الخيرية .
و على حد تعبير رئيس أوروجواى ، فإنه يعيش بصورة جيدة بما لديه . فراتبه يصل إلى 12 ألف دولار ، يقوم بالتبرع بمايزيد عن 90% منه لصالح الصناديق الخيرية المختلفة فى بلاده . و بدلك يصبح راتبه الفعلى مساويا لمتوسط الرواتب فى أوروجواى ، حيث لا يتبقى له سوى 775 دولار شهريا .
ففى أوروجواى ، كما فى كافة الدول الأخرى ، يجب على الموظفين الحكوميين تقديم إقرار سنوى عن الدمة المالية يسجل فيه دخلهم و أملاكهم ، و من هنا أصبح معروفا للعامة أن الرئيس يمتلك سيارة ماركة ( فولكس فاجين ) موديل عام 1987 قيمتها 1800 دولار فقط . و كدلك إحتوى الإقرار على أن أملاك زوجة الرئيس - السيدة الأولى للبلاد - تبلغ قيمتها 215 ألف دولار ، متمثلة فى قطعة أرض زراعية ، و منزل ، و معدات زراعية لازمة للأرض (جرارات و ماكينة رى إلخ).






و قد شارك موخيكا مند عام 1960 و حتى عام 1970 فى الحرب ضد النظام الديكتاتورى الدى كان يحكم بلاده فى تلك فترة ، ضمن فصائل حركة "توباماروس" اليسارية ، و أصيب خلال المعارك بستة إصابات ، و كدلك حكم عليه بالسجن لمدة 14 عام . و قد قضى موخيكا مدة الحبس كاملة ، و حين أطلق سراحة فى 1985 ، كانت أوروجواى قد تحولت إلى دولة تسودها الديمقراطية .

تم إنتخاب موخيكا رئيسا للبلاد فى عام 2009 . و يدكر خوسيه موخيكا دائما ان سنوات السجن التى عاشها قد ساهمت بشكل كبير فى صياغة نظرته إلى الحياة . فعلى حد قوله ، أنه لا يشعر أبدا أنه فقير، حيث يرى دائما أن " الفقر هو إنعدام الحرية ، و ليس إنعدام المال".

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اللهم صلي على خير الخلق محمد صلى الله عليه و سلم

waHab


عدد المساهمات : 1304
تاريخ التسجيل : 30/12/2009
العمر : 21
الموقع : dz-dream.7olm.org
العمل/الترفيه : الرياضة

http://dz-dream.7olm.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى