منتديات دزاير دريم
مرحبا بك لقد شرفتا موقعنا المتواضع نرجوا منك التسجيل في منتدياتنا حتى تتمكنا باتجول في منتديات dz dream براحة و حماية و بحقوقك الخاصة و تتمكن برؤية الروابط و المشاركة معنا في المنتدى

www.dz-dream.tk



كشف أسرار الكمأ الأسود

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

افتراضي كشف أسرار الكمأ الأسود

مُساهمة من طرف waHab في الأربعاء مارس 31, 2010 8:25 am

كشف أسرار الكمأ الأسود









يوشك الكمأ الأسود أن يكشف عن أسراره الأكثر حميمية لفريق فرنسي وإيطالي يقوم حاليا بتفكيك خارطته الوراثية. وبالتأكيد سيكون يوما عظيما بالنسبة وبالتأكيد سيكون يوما عظيما بالنسبة للاطعمة ومحبي الكمأ لكن ربما ستقدم الكشوف الجديدة معلومات أكثر مما تريد أن تعرفها.


فحسبما قال الدكتور فرانسيس مارتن عالم البيولوجيا النباتية في جامعة نانسي بفرنسا ورئيس فريق البحث لمراسل النيويورك تايمز أن الباحثين وجدوا أن هناك جنسين من الكمأ الأسود، وكلاهما يتلاقحان.



وتملك هذه المعلومات الجديدة أهمية كبيرة لمربي الكمأ الذين ينصحهم الدكتور مارتن بزرق جذور الأشجار بكلا الجنسين من بوغات الكمأ الأسود. وبعد ذلك يستفيد الكمأ من ذلك في توليد اختلافات جينية وأنواع متعددة.


ويزرع الكمأ الأسود في فرنسا وإيطاليا بكثرة وفي فرنسا تعرف مدينة بيريغور به وتتكون خارطته الوراثية من 125 مليون وحدة من الحمض النووي التي تضم ما يقرب من 7500 جين. ونشر الدكتور مارتن وزملاؤه نتائج بحثهم في مجلة "نيتشر" الطبية. وأشار الباحثون أن كل جين سيحتاج إلى وقت لدراسة طبيعته.


وعلى الرغم من أن للكمأ الأسود جينوم كبير فإن عدد جيناته قليل مقارنة بأنواع الفطر الأخرى وهذا قد يكون بسبب اختياره لحياة شديدة التخصص لذلك فهو لا يحتاج إلى عدد كبير من الجينات.


ويأمل الدكتور مارتن تطوير طرائق جينية لتشخيص الانواع المختلفة الخاصة بكل منطقة بحيث يكون ممكنا تحديد أصله مثلما هو الحال مع أنواع النبيذ والجبن في فرنسا.


waHab


عدد المساهمات : 1304
تاريخ التسجيل : 30/12/2009
العمر : 21
الموقع : dz-dream.7olm.org
العمل/الترفيه : الرياضة

http://dz-dream.7olm.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى